Shabab Rayek
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Shabab Rayek


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصة تيتانك الجزء الاول

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mohamed sokary
عضو بيقول يا مسهل
عضو بيقول يا مسهل
mohamed sokary


عدد الرسائل : 499
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

قصة تيتانك الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: قصة تيتانك الجزء الاول   قصة تيتانك الجزء الاول Icon_minitimeالأحد أبريل 19, 2009 10:17 am

اهلا بجميع اعضانا الكرام
==============
اليكم قصة سفينة تيتانيك بالكامل من الالف لي الياء واليكم التفاصيل......

======================================

تيتانك (بالإنكليزية: Titanic) باخرة إنكليزية عملاقة دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.

ميناء تسجيل - ليفربول، إنجلترا.
تاريخ التسجيل: 24 مارس 1912.
رقم السفينةِ الرسميِ: 131,428

غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص.

الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح.

===========================

حقائق غريبة
=======
لم يكن هناك قطط على ظهر التايتانك. كانت العادة وضع القطط على متن السفن كشكل من أشكال الحظ السعيد. و طبعا للسيطرة على القوارض.
طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.
تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.
لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".
العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.
قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.
كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.
حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.
كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.
إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.
صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.
حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.
العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق.


================================

سعر التذكرة في 1912
==============

الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)
الدرجة الثانية: 1,700$
الدرجة الثالثة: 30$

================================

حمولة التايتانك
========

تم تجهيز التايتانك بالغذاء والتجهيزات بصورة جيدة. البنود التالية حُملت في التايتانك قبل الإبحار. الرجاء الملاحظة بأنه بالرغم من أن القوائم ليست كاملة، إلا أنها تعطي فكرة عن الكميات و التجهيزات الضرورية للمسافرين ولطاقم التايتانك.

مواد غذائية
=======

بيكون ولحم الخنزير: 7,500 باوند (حوالي 3402 كيلو جرام )
الحبوب: 10,000 باوند (حوالي 4536 كيلو جرام )
القهوة: 2,200 باوند
الحليب المُكَثَّف: 600 غالون
الطحين: 200 برميل
الهليون الجديد: 800 حزمة
الزبد الجديد: 6,000 باوند
القشطة الجديدة: 1,200 qts
البيض الجديد: 40,000
السمك الجديد: 11,000 باوند
البازلاء الخضراء الجديدة: 2,250 باوند
اللحم الجديد: 75,000 باوند
الحليب الجديد: 1,500 غالون
فاكهة الكريب: 50 صندوق
العنب: 1,000 باوند
الآيس كريم: 1,750 qts
المربات ومربى البرتقال: 1,120 باوند
الليمون: 50 صندوق (16,000)
الخسّ: 7,000 رأس
البصل: 3,500 باوند
البرتقال: 180 صندوق (36,000)
البطاطا: 40 طن
الدواجن واللعبة: 25,000 باوند
الرزّ، فاصولياء مُجَفَّفة، الخ: 10,000 باوند
الملح والسمك المُجَفَّف: 4000 باوند
المقانق: 2,500 باوند
السُكّر: 10,000 باوند
بنكرياسات العجول: 1,000
الشاي: 800 باوند
الطماطم: 2.75 طن
البيرة وبيرة ستاوت: 20,000 قنينة
المياه المعدنية: 15,000 قنينة
الأرواح: 850 قنينة
النبيذ: 1,500 قنينة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زقرمه
عضو خاربها
عضو خاربها
زقرمه


عدد الرسائل : 741
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

قصة تيتانك الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة تيتانك الجزء الاول   قصة تيتانك الجزء الاول Icon_minitimeالخميس يونيو 25, 2009 11:50 am

ههههههههههههههههه لا فعلا من الالف للياء زى مقلت بس موضوع حلو اوى اصل انا بحب تايتانك اوى

بس ليه محكتش القصه الرمنسيه اللى حصلت على السفينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة تيتانك الجزء الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مسلسل رافت الهجان الجزء الاول
» الجزء الاول والتاني والتالت من فيلم THE LORD OF THE RINGS
» men in black الجزء التاني DVD
» صور سيد ابو حفيظه من برومو الجزء التاني
» مسلسل رأفت الهجان الجزء الثانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Shabab Rayek :: المنتدى العام :: معلومـــــات عامــــه-
انتقل الى: